القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب بطئ جهاز الكمبيوتر وطرق تسريعه الفعالة 2021

أسباب  بطئ جهاز الكمبيوتر وطرق تسريعه الفعالة 2021

تسريع الكمبيوتر,تسريع الكمبيوتر بدون برامج,طريقة تسريع الكمبيوتر,حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7,تسريع الكمبيوتر ويندوز 7,تسريع الكمبيوتر ويندوز 10,تسريع ويندوز 10,حل مشكلة بطئ الكمبيوتر والتهنيج وتسريعه الي اقصي درجه,تسريع الويندوز,حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 10,برنامج تسريع الكمبيوتر,تسريع,تسريع الحاسوب,طريقة تنظيف الويندوز وتسريع جهاز الكمبيوتر 2021,تسريع ويندوز 7,الكمبيوتر,جهاز الكمبيوتر ثقيل,تسريع معالج الكمبيوتر,تسريع الكمبيوتر ويندوز 8,حل مشكلة بطء الجهاز الكمبيوتر

أسباب بطئ جهاز الكمبيوتر 

من بين أكبر المعضلات الكبرى التي قد تواجه أعلب مستخدمي الكومبيوتر هو مشكلة بطئ وتهنج الجهاز أو بطئ المستمرفي نظام التشغيل الويندوز, وهذا البطء يكونله أسباب متعددة مثل وجود فيروسات أو وجود مشكلة عي أحد القطع الداخلية المكونة للجهاز أو مشكلة اساسية في عمل النظام بحد ذاته ,وغيرها من المشكلات الأخرى التي تؤدي إلى عمل الأجهزة بشكل بطيء .


في هذا المقال سنذكر بعضا من أسباب بطئ جهاز الكمبيوتر التي قد تساعدك في حل مشكلتك ,كما يقول المثل اذا عرف الداء عر ف الدواء ,فاذا عرفت مشكلة جهازك تكون عرفت الحل من خلال حل المشكلة وتحسين أدائه .

إليكم بعض اسباب التي تؤدي الى بطىء في جهاز الكومبيوتر:


1)    البرامج الكثيرةالتي تعمل مع بدء التشغيل.

2)    بعض الكروت مثل كارت الصوت أو كارن ميرتكون غيرمتوافقة مع الجهاز.

3)  تعدد الكروت المركبة بالجهاز .

4)   وجود أخطاء في إحدى ملفات النظام المحمل على جهاز الحاسوب أثناء الفورمات وإعادة التسطيب.

5)  اختلاف الرامات المركبة بالجهاز فهي تسبب الكثير من المشاكل عندما لا تتوافق بينها .

6)   وجود اخطاء في مداخل الكروت والرامات.

7)   تحميل صفحات الانترنت دون إتصال بالأنترنت.

8)   تصفح الصفحات السوداء والغامقة جداً.

9)  العمل على الوورد أو الإكسيل أثناء تصفح الانترنت .

10) التنقل بين النوافذ المفتوحة من الانترنت بشكل سريع .

11) برنامج مانع الفايروسات إذا لم يتم تثبيته بشكل سليم.

12) فتح البرامج المنزلة اثناء تصفح الإنترنت.

13) فتح الكثير من النوافد اثناء التصفح .

14) فتح الاميلات المجهولة المصدر والغير معروفة.

15)  الدخول للمواقع الجنسية.

16)  ضغط القرص الصلب بتنزيل الكثير من البرامج عليه.

17) كثرة تحميل الصور والفيديوهات الثقيلة.

18) وجود فيروسات داخل الجهاز.

19) عدم تحديث إنتي فايروس وعدم فحص وتنظيف الجهاز.

20) عدم معالجة الاخطاء في وقتها وتركها تتراكم في جهاز الكمبيوتر.

21) عدم فرمته الجهاز ومسح المخلفات و تنصيب ويندوز على ويندوز.

22) تشغيل بعض أنواع الاقراص المضغوطة حيث بعضها غير سليم.

23) يوجد بعض أنواع اقراص الويندوز غير مكتملة البرامج اثناء تحميلها للتنصيب في الجهاز.

24)  عدم القيام بتشغيل معالجة الحماية للجهاز بصفة دورية.

25)عدم حذف ملفات الانترنت المؤقتة وجعلها تتراكم دون التخلص منها.

26) عدم حذف ملفات المحفوظات وجعلها تتراكم دون حذفها.

27) عدم تفحص الاقراص وتنظيفها .

28) عدم تنظف الجهازك من البرمجيات خبيثة والمهكرة.

29) عدم تنظيف الجهاز من الأتربة .

وتبقى هذه أفضل الطرق  لحل مشكل بطئ

الكمبيوتر ليصبح كالصاروخ

تسريع الكمبيوتر,تسريع الكمبيوتر بدون برامج,طريقة تسريع الكمبيوتر,حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 7,تسريع الكمبيوتر ويندوز 7,تسريع الكمبيوتر ويندوز 10,تسريع ويندوز 10,حل مشكلة بطئ الكمبيوتر والتهنيج وتسريعه الي اقصي درجه,تسريع الويندوز,حل مشكلة بطئ الكمبيوتر ويندوز 10,برنامج تسريع الكمبيوتر,تسريع,تسريع الحاسوب,طريقة تنظيف الويندوز وتسريع جهاز الكمبيوتر 2021,تسريع ويندوز 7,الكمبيوتر,جهاز الكمبيوتر ثقيل,تسريع معالج الكمبيوتر,تسريع الكمبيوتر ويندوز 8,حل مشكلة بطء الجهاز الكمبيوتر

إعادة تشغيل الحاسوب

تعتبر طريقة اعادة تشغيل الكمبيوتر من بين افضل الطرق الفعالة ومن بين اهم الخيارات الرىيسية في حل مشكلة بطئ الكمبيوتر وجعله يشتغل  بشكل ممتاز

 وقف كل البرامج التي تعمل في الخلفية

من بين اهم الاسباب الرئيسىة التي تسبب في مشكل بطئ الكمبيوتر هي تلك البرامج التي تشتغل في خلفية الحاسوب, لذلك تبقى خطوة إيقافها هي الحل الامثل في جعل الكمبيوتر سريعا

تنظيف القرص الصلب في الكمبيوتر

ان امتلاء القرص الصلب في الحاسوب هو من اهم الاسباب التي تجعله بطيئا وذلك في حال امتلاء مساحته الى الحظ الأقصى، لذلك ف 500 ميجا بايت هي المساحة المطلوبة والتي ينصح توفر القرص الصلب عليها

ويمكن لكل مستخدم تنظيف القرص الصلب في الكمبيوتر  من خلال حذف كل البرامج الزائدة في الحاسوب وأيضا حذف سلة المهملات او إفراغها 

 تنظيف الحسوب من كل البرامج الضارة
 
جميعنا نتفق بالاجماع أن وجود الفيروسات والبرامج   الضارة في الحاسوب تجعله تقيلا لكونها تعمل في الخلفية وتؤثر ايضا بشكل كبير ومباشر على متصفح الأنترنت

لذلك لا تتردد في حذفها مباشرة من حاسوبك وذلك من خلال فحصه والكشف عنها بواسطة احد برامج مكافحة 
الفيروسات الخبيثة  


تحديت نظام الويندوز دائما

تبقى احد الطرق المهمة لجل الحاسوب سريعا وفعالا هي  تحديت نظام الويندوز دائما الى اخر اصدار


 لتحديت نظام الوبندوز في حاسوبك ما عليك سوى البحث في settings على update & security تم بعد ذلك تبحت عن ما اذا كانت متوفرة اخد التحديثات  تم تنقر فوقها وتختار أيقونة install now  وبعد اكتمال عملية التحميل والتثبيث تختار اعادة تشغيل الحاسوب 


تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي من هنا